نواذيبو : تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط من الاكادمية البحرية

2:10 ص, السبت, 21 سبتمبر 2024
نواذيبو : تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط من الاكادمية البحرية

اصوات موريتانيا (نواذيبو) – أشرف وزراء الدفاع وشؤون المتقاعدين وأبناء الشهداء حننا سيدي والصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية الفضيل سيداتي والتعليم العالي والبحث العلمي يعقوب أمين والقائد المساعد لأركان الجيوش اللواء محمد فال الرايس والسلطات الادارية والعسكرية والأمنية والجهة والبلدية بمدينة نواذيبو على تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط بالأكاديمية البحرية.

 

وأكد اللواء البحري أحمد سعيد بن عوف أن تخرج هذه الدفعة يأتي كثمرة للشراكة القائمة بين وزارات الدفاع والتعليم العالي والبحث العلمي والصيد والبنى التحتية ،مشيدا بالدور المهم الذي تلعبه الأكاديمية في تكوين ضباط البحرية وفق المناهج والمعايير الدولية.

 

وأضاف أن هذه النتائج تعتبر تتويجا للجهود المبذولة والرامية إلى تكوين كادر بشري قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

 

قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري محمد محمود الحضرامي أكد أن تخرج هذه الدفعة الجديدة المكونة بالمدرسة العليا للضباط التابعة للأكاديمية البحرية تم وفق مسطرة تعليمية معتمدة من طرف وزارة التعليم العالي، وتراعي نظم وشروط المنظمة البحرية الدولية.

 

وأضاف أن المدرسة العليا للضباط التابعة للأكاديمية نظمت لأول مرة دورة تطبيقية لضباط البحرية الوطنية والبحرية التجارية، منبها إلى أن تخرج هذه الدفعة ما كان ليتم لولا الأهمية البالغة التي تحظى بها الأكاديمية البحرية من طرف وزارة الدفاع.

 

وأضاف ولد الحضرمي أن الأركان العامة للجيوش تقدم جميع الوسائل البشرية والمادية والمعنوية إلى جانب المساهمة القيمة لأركان البحرية الوطنية التي توفر المؤطرين والمكونين العسكريين ،وتوفر الدعم من خلال تنظيم خروج الطلبة في البحر على متن السفن التابعة للبحرية، والذي سمح لهم بالتعرف على طبيعة المهام التي ستوكل لهم مستقبلا

الاخبار